اخبار

بني ملال…اطلاق مشاريع تنموية بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء

بمناسبة تخليد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة بني ملال ورئيس غرفة الصناعة والتجارة، وعدد من المسؤولين العسكريين والأمنيين ورؤساء المصالح اللاممركزة، يوم الأحد 06 نونبر الجاري، عدة أنشطة توجت بإعطاء انطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بمدينة بني ملال وأولاد مبارك، بتكلفة إجمالية تقدر بـحوالي 45 مليون درهم.

هذا واستهل والي الجهة هذه الأنشطة بإعطاء انطلاقة الماراطون “سباق عين أسردون” على مسافتي 10 و 20 كلم، الذي ينظم في اطار الأيام الثقافية والفنية والرياضية التي تعرفها مدينة بني ملال من فاتح نونبر الى الثامن منه.

كما أعطى والي الجهة انطلاقة اشغال تهيئة وتأهيل البنيات التحتية بالأحياء الناقصة التجهيز بمدينة بني ملال، والتي شملت تهيئة شارعي القدس وعمر بن الخطاب بتكلفة ناهزت 17,7 مليون درهم؛ وتكسية الأرصفة بحي المسيرة II، بتكلفة قاربت 3,5 مليون درهم؛ وتأهيل شبكة الانارة العمومية بحي العامرية والمسيرة II، بتكلفة قدرت ب 2,3 مليون درهم؛ وتكسية الأرصفة وتبليط الأزقة بحي بن سينا، بتكلفة 800 ألف درهم. وقد بُرمج تمويل هذه المشاريع من ميزانية جماعة بني ملال.

ولتأهيل الشبكة الطرقية بالمدينة، أعطى والي الجهة كذلك، انطلاقة أشغال تهيئة وتقوية الطرقات داخل مدينة بني ملال، بتكلفة قدرت بـــ 16,5 مليون درهم، وذلك بتمويل من ميزانية الجهة. بالإضافة الى تدشين سوق القدس التضامني لعرض وتسويق المنتوجات المجالية ومنتوجات الصناعة التقليدية بالمركز المتعدد الاختصاصات القدس بني ملال، الذي قدرت تكلفة أشغال تهيئته بحوالي 450 ألف درهم، بتمويل بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاونية المكلفة بإنجاز وتسيير هذا المشروع.

وبجماعة أولاد مبارك، أعطى والي الجهة انطلاقة اشغال تهيئة الطريق الرابطة بين ط.و.رقم8 وتيموليلت، بتكلفة ناهزت 4,3 مليون درهم، ستمول من الميزانية الجهوية.

وفي ختام هذه الأنشطة أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تسليم الجوائز للفائزين المتوجين في الماراطون “سباق عين أسردون”.

شارك المقال شارك غرد إرسال