اخبار

عمر الأزرق يدعو إلى توسيع وتعزيز سياسة الاعتماد على التعليم الرقمي

شدد عمر الأزرق النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني، اليوم الإثنين خلال أحد الجلسات البرلمانية بمجلس النواب، على ضرورة توسيع وتعزيز اعتماد التعليم الرقمي ببلادنا، داخل المؤسسات التعليمية.

وأكد الأزرق خلال مداخلته اليوم داخل البرلمان، على أن المغرب قطع أشواطا كبيرة في التعليم الرقمي خلال جائحة كورونا، وهي التجربة التي نجحت فيها السياسة التربوية الجديدة، مضيفا أن هذا الورش انخرط فيه الجميع بسرعة محققين نجاحا كبيرا.

وطالب بإلاعتماد عليه كآلية من آليات التعليم اللائق وكسب المعارف وتطوير اقتصاد المعرفة، و إدراجه داخل المنظومة الثقافية و التربوية و التعليمية، مشيرا كذلك إلى ربط المؤسسات التعليمية بشبكة الانترنيت سواء على المستوى الحضري والقروي، من أجل توفير الانترنيت و تسريع وتيرته.

وتابع كلامه قائلا : “حنا مع سياسة تمكين الناشئة من كل أدوات وآليات الرقمنة وعلى رأسها اللوحات الإلكترونية باش تساير آخر مستجدات المنظومة التكنولوجية وطنيا ودوليا، وهذه اللوحات الرقمية غادي يمكنونا من المرور إلى الحقيبة الرقمية اللي غادي تشكل آليات من آليات التمدرس والتكوين”.

واختتم كلامه منوها بالعمل الذي تقوم به الجهات المعنية داخل قطاع التربية و التكوين:قائلا : “نحن على يقين أننا غادي ننجحو فيها كما نجحنا في غيرها، العالم يتقدم بسرعة وخصنا نواكبو هاد التقدم التكنولوجي لأنه من لا يتقدم يتأخر”.

شارك المقال شارك غرد إرسال