اخبار

وكالة الحوض المائي الشاوية تطلق حملة تحسيسية حول إقتصاد في الماء بالحمامات

الحملة تستهدف 400 حمام تقليدي ورشاش بالجماعات التابعة لعمالات الرباط وسلا والصخيرات – تمارة

أعلنت وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، بشراكة مع  فعاليات المجتمع المدني، اليوم الثلاثاء، بمدينة الرباط  عن انطلاق حملة تحسيسية حول ضرورة الاقتصاد في الماء وأهمية الحفاظ عليه داخل الحمامات، وهي الحملة التي تستمر على مدى أربعة أسابيع، والتي تستهدف 400 حمام تقليدي ورشاش بالجماعات التابعة لعمالات الرباط وسلا والصخيرات – تمارة.

وتهدف هذه المبادرة بحسب بلاغ توصلت ب ” ليك بريس” إلى توعية المواطنات والمواطنين بندرة المياه، وبأهمية الاستهلاك المعقلن للماء وكذا الحد من هدر هذه المادة الحيوية، إلى جانب اتباع بعض السلوكات الجيدة عند الاستحمام والكف عن بعض العادات السيئة، واختيار طرق الاستعمال الاقتصادية.

 وتتمثل الحملة التحسيسية في وضع 400 ملصق داخل الحمامات وتوزيع 40 000 منشور على الزبائن لتشجيع الاقتصاد في الماء. كما سيتم الاعتماد على سيارة مجهزة بإعلانات تحسيسية تجوب المدن المعنية بهذه الحملة، وذلك من أجل توعية المواطنات والمواطنين بأهمية الاقتصاد في الماء هدا المورد الثمين والنادر خاصة في ظل وضعية الإجهاد المائي الدي يعيشه بلدنا خلال السنوات الأخيرة.

 وبحسب المصدر ذاته، فإن انطلاق هذه الحملة يأتي تماشيا مع ما نص عليه الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، فيما يخص الموضوع المتعلق بإشكالية الماء وما تفرضه من تحديات ملحة و أخرى مستقبلية وتتويجا للمجهودات الجبارة التي قامت بها وزارة التجهيز والماء، في إطار استراتيجيتها المتعلقة بالتواصل و التوعية لمواجهة أزمة الجفاف التي يمر بها بلدنا،  وتنفيذا للاستراتيجية التواصلية لوكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية المرتبطة بالبرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020- 2027 ، وخاصة محوره المتعلق بأهمية الاستعمال المعقلن للموارد المائية.

شارك المقال شارك غرد إرسال