اخبار

خنيفرة.. انطلاق توزيع المساعدات الإنسانية على السكان المتضررين من موجة البرد القارس

خنيفرة  – ليك بريس

باشرت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم الخميس، عملية إيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية لفائدة سكان المناطق القروية والجبلية المتضررين من موجة البرد القارس بإقليم خنيفرة.

وتستفيد 3350 عائلة من حوالي عشرين جماعة بإقليم خنيفرة من هذه العملية، التي يتم تنفيذها بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبدأت العملية في إقليم خنيفرة، وتحديدا بجماعة سيدي يحيى أوساعد القروية، الواقعة على ارتفاع يفوق 1860 مترا فوق مستوى سطح البحر.

وتستهدف هذه العملية سكان الدواوير المتواجدة في المناطق القروية والجبلية لإقليم خنيفرة الماواجدة على ارتفاع يزيد على 1500 متر فوق مستوى سطح البحر، وتسجل خلال فصل الشتاء درجات حرارة شديدة البرودة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 3350 رزمة لإقليم خنيفرة، حيث سيتم تسليمها للسكان المستهدفين على مستوى 20 نقطة توزيع.

بحيث سيتم توزيع 526 من الرزم ببلدة مولاي يعقوب التابعة للجماعة الترابية سيدي يحيى أوساعد (قيادة القباب)، حيث تم اليوم توزيع حوالي 336 رزمة على سكان كروشن التابعة للجماعة الترابية آيت سعدلي.

و من اجل انجاح هذه العملية تمت تعبئة أطقم بشرية وآليات لوجستية هامة، بتنسيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للعديد من الأسر المنحدرة من الدواوير والمناطق النائية. وتستفيد كل أسرة من رزمة من المواد الغذائية (دقيق، أرز، سكر، شاي، ملح، زيت المائدة، وحليب مجفف) وأغطية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للإطلاق الفوري للمبادرة التضامنية الرامية لمواجهة موجة البرد القارس، لفائدة الساكنة القروية المتضررة من الانخفاض الكبير لدرجات الحرارة بأقاليم الأطلس الكبير والأطلس المتوسط.

وتستهدف المرحلة الأولى من هذه العملية عدد من الأسر بالأقاليم الأربع ميدلت وخنيفرة وأزيلال والحوز.

شارك المقال شارك غرد إرسال