اخبار

مجلس جماعة جاقمة ببرشيد يخصص مساهمة مالية ب50 مليون سنتيم لضحايا زلزال الحوز

على إثر الفاجعة الأليمة، التي أحدثتها الهزة الأرضية التي أصابت بعض أقاليم المملكة المغربية، يعبر رئيس ومكتب وكافة أعضاء وأطر المجلس الجماعي الجاقمة بإقليم برشيد، أصالة عن نفسهم وباسم ساكنة الجماعة، عن عميق الحزن وكبير الأسى للمصاب الجلل الذي ألم بقاطني المناطق المتضررة من الهزة الارضية التي وقعت ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023.

كما يثمن المجلي الجماعي التعليمات الملكية الاستعجالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والتي شهدت تدخل القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية، ومصالح حفظ النظام العام، وفرق الوقاية المدين، وكذا القطاعات الوزارية المعنية.

وفي هذا الاطار قرر مكتب مجلس جماعة جاقمة تقديم دعم مالي حدد في 500.000 ألف درهم في الصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الاثار المترتبة عن الزلزال.

كما اعلن رئيس الجماعة عن المساهمة براتبه الشهري لمدة سنة كاملة فضلا عن مساهمة عدد من المنتخبين برواتب تتفاوت بين شهر وسنة تعبيرا منهم عن انخراطهم وتجندهم في حملة التآزر والتعاضد والتكافل التي تقوم بها مختلف مكونات المجتمع المغربي، بتوجيهات سامية من جلالة الملك محمد السادس.

كما وجه المجلس الجماعي جاقمة، تحية تقدير وإكبار إلى جميع فرق التدخل والإنقاذ من قوات مسلحة ملكية، عناصر الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية والطواقم الطبية والتمريضية في القطاعين العام والخاص ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والهلال الأحمر المغربي والسلطات المحلية وكل المتطوعين في هذا العمل الجبار.

كما نوه المجلس الجماعي، بالمبادرات التي عبرت عنها جمعيات المجتمع المدني والقطاعات الخاصة  والحكومية والاشخاص في تقديم الدعم  لضحايا الزلزال، ودعا  المجلس الجميع الى الانخراط في الحملات التضامنية لتخفيف معاناة ضحايا الزلزال.

شارك المقال شارك غرد إرسال