الرئيسية اخبار النواصر ..اختتام دوري كرة القدم Générations Foot بتتويج ثانوية الفرابي

النواصر ..اختتام دوري كرة القدم Générations Foot بتتويج ثانوية الفرابي

كتب في 31 يناير 2023 - 9:21 م
مشاركة


مصطفى بوشتة


ترأس عبد الله شاطر عامل عمالة إقليم النواصر يومه الثلاثاء 31 القدم 2023، باكاديمية Tamaris Foot And Padel بدار بوعزة،حفل إختتام فعاليات دوري Générations Foot الخاص بتلاميذ السلك الثانوي بالمؤسسات التعليمية العمومية باقليم النواصر،والذي نظمته عمالة النواصر بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي وعصبة الدارالبيضاء لكرة القدم،تحت شعار ” نعم للمنافسة لا للعنف الرياضي” .


كان هذا بحضور رؤساء الجماعات الترابية لدار بوعزة والنواصر وولاد عزوز وبوسكورة وعدة شخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات رياضية وإعلامية من بينهم جمعية صداقة ورياضة التي يرأسها سعيد بنمنصور،وطاقات فنية وجمعوية محلية ووطنية،وأمهات وآباء التلاميذ المشاركين في الدوري،إلى جانب رجال الصحافة والإعلام.


وتوج فريق ثانوية الفرابي كبطل للدوري بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق ثانوية الحاج الناصري ب 4/5 بعد الاحتكام لركلات الجزاء،بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل هدف لمثله.


ويذكر أن مباريات نصف نهائي الدوري جرت زوال يوم الخميس 27 يناير الجاري بالمنتزه الترفيهي والرياضي الرحمة حيث أسفرت عن تأهيل كل من ثانويتي الفارابي والحاج محمد الناصري على حساب كل من ثانويتي حسان بن ثابت وطه حسين.


ويعتبر هذا الدوري الذي عرف مشاركة 18 فريقا منهم 4 فرق للأنات، سابقة هي الأولى من نوعها،والمنظمة من طرف عمالة إقليم النواصر بشراكة مع المديرية الاقليمة للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة وعصبة الدارالبيضاء الكبرى لكرة القدم.


وحسب المنظمين فقد حققت هذه التظاهرة الرياضية أهدافها،التي تأسست على جعل الرياضة من العوامل التي تساعد في بناء شخصية الفرد من جميع الجوانب،حيث أنها لا تقتصر على تكوين الجوانب المعرفية والجسدية للفرد وخاصة التلميذ،وإنما تتخطى أهمية الرياضة للفرد إلى تطوير طريقة تفكيره وتوسيع آفاقه،كما تسمح له بتطوير مهاراته القيادية،والعديد من الفوائد الصحية والنفسية،فضلا عن الشجاعة التي يمتاز بها الشخص الرياضي، وقدرته على الإبداع والمخاطرة.


وأجمعت كلمات الفعاليات المشاركة في هذا الحدث الرياضي على أن المجال الرياضي أضحى في السنوات الأخيرة إطارا لتثمين الثروة البشرية التي يزخر بها المغرب بمختلف مناطقه ،خاصة بعد الانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *