اخبار

المغرب يعلن دخوله إلى عالم تصنيع حافلات كهربائية باستخدام تكنولوجيا روسية

كشف نائب رئيس مجلس الأعمال الروسي المغربي، عن اهتمام المغرب بشراء حافلات كهربائية من صنع روسي، وذلك خلال لقاء إذاعي مع وكالة الأنباء الروسية الرسمية.


وكشف نائب رئيس مجلس الأعمال الروسي المغربي شفيق العلي، أن الجانب المغربي قدم اقتراحا بالشراء والتجميع في هذا الشأن، كما أكد أن هذا الاهتمام جاء خلال اجتماع جمعه بممثلين مغاربة، موضحا أن المملكة المغربية تشهد مستوى عال من التنمية، وهو ما يمثل فرصة مهمة بالنسبة إلى روسيا في مثل هذا المشروع.


وأضاف أيضا أن المملكة المغربية لن تكتفي بالإقتناء فقط، بل قدّم اقتراحا من أجل تصنيع الحافلات المذكورة داخل المغرب باستخدام التكنولوجيا الروسية، وذلك بالتزامن مع استعمال قطع غيار روسية، وذلك في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين.


ومن جهة أخرى، أكد أن روسيا والمغرب يستكشفان خيارات تجارية جديدة لتعزيز التبادل التجاري بينهما.


وأشار شفيق العلي إلى أنه تم مناقشة هذا الموضوع في الإجتماع المذكور مع الشركاء المغاربة، وتم تحديد 3 خيارات محتملة للتسويات التجارية، بما في ذلك استخدام العملات الوطنية ونظام المقايضة.


وفي الأخير، أكد شفيق العلي على أهمية هذه الخطوات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعزيز العلاقات التجارية، وأعرب عن تفاؤله إزاء احتمال تحقيق نتائج إيجابية في هذا الصدد.

شارك المقال شارك غرد إرسال