اخبار

المغرب وبريطانيا تعتزمان مراجعة جميع الرسوم الجمركية المطبقة على الصادرات الفلاحية

بعد أزيد من ثلاث سنوات على تنفيذ اتفاقية الشراكة الموقعة بين المغرب والمملكة المتحدة في يناير 2021. يستعد البلدان لمراجعة التعريفات الجمركية المطبقة على المنتجات الفلاحية والصيد البحري.

في ذات الصدد أكدت وزارة الأعمال والتجارة البريطانية هذه النية، رداً على سؤال مكتوب طرحه دانييل كاوتشينسكي، عضو البرلمان عن حزب المحافظين، على وزير الدولة لشؤون الأعمال والتجارة في حكومته.

وسأل دانييل كاوتشينسكي الوزير حول إمكانية تعديل الرسوم الجمركية والحصص لمنتجات مثل الطماطم والخيار والفواكه. والخضروات الشتوية وغيرها من المنتجات ذات المنشأ المغربي.

وردا على ذلك، أكد جريج هاندز، ممثل الوزارة بالبرلمان، أن “اتفاقية الشراكة بين الرباط ولندن تقضي بمراجعة جميع الرسوم الجمركية المطبقة. على المنتجات الزراعية والصيد البحري في غضون ثلاث سنوات بعد دخولها حيز التنفيذ.

وبحسب الرد المكتوب من الوزارة البريطانية، على موقع البرلمان البريطاني، فإن مراجعة هذه الرسوم الجمركية. بدأت بالفعل هذا الشهر. ولوحظ أنه “بعد الانتهاء من إجراء المراجعة هذا، ستقوم حكومتا البلدين. بدراسة إمكانية منح مزيد من التحرير للمنتجات الزراعية على أساس منتظم”.

شارك المقال شارك غرد إرسال