اخبار

جهة البيضاء سطات ترصد 129 مليون درهم لتمويل اقتناء أدوية الأمراض العقلية والسرطان

صادق مجلس عمالة الدار البيضاء على اتفاقيات شراكة تصل كلفتها الإجمالية لـ 129 مليون درهم، وتهدف للمساهمة في تمويل اقتناء الأدوية الخاصة بالأمراض النفسية والعقلية وبأمراض السرطان على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد جرى إبرام الاتفاقية المرتبطة باقتناء الأدوية الخاصة بالأمراض النفسية والعقلية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، بما مجموعه 69 مليون درهم، “من أجل تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لهذه الشريحة من المرضى”.

وستضع هذه الاتفاقية إطارا للشراكة والتعاون بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ممثلة في المديرية الجهوية، وولاية الدار البيضاء سطات ومجلس جهة الدار البيضاء سطات ومجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء وعصبة الصحة النفسية، وذلك بهدف النهوض بالخدمات الصحية الخاصة بالأمراض العقلية والنفسية من خلال اقتناء الادوية الخاصة بالأمراض النفسية والعقلية.

وقد تضمنت هذه الاتفاقية، التي اقترحها محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، مساهمات للشركاء، تتوزع بين مساهمة المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، والتي ستكون مساهمة عينية تقدر كلفتها بـ30 مليون درهم، وتمتد لثلاث سنوات من 2024 إلى 2026.

كما عملت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة الدار البيضاء، على توفير مساهمة مالية تقدر، بـ6 مليون درهم، و15 مليون درهما ستكون مساهمة عبر ثلاث سنوات كذلك، في حين سيساهم مجلس عمالة الدار البيضاء بـ6 مليون درهم، و12 مليون درهم مساهمة مجلس الجماعة.

وقد خصص الشركاء مبلغا إجماليا يقدر بـ60 مليون درهم، من أجل المساهمة في اقتناء أدوية أمراض السرطان على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

شارك المقال شارك غرد إرسال