اخبار

الشروط الجديدة لافتتاح وكالات تأجير السيارات بالمغرب

دخل اليوم الإثنين 15 أبريل الجاري، حيز التنفيذ دفتر التحملات الجديد المتعلق بكراء السيارات بدون سائق، الذي يحدد شروطا جديدة بالنسبة إلى الاستثمار في هذا القطاع.

راسلت وزارة النقل واللوجستيك النقابات والهيئات الممثلة للمهنيين بكراء السيارات بشأن دفتر التحملات الجديد المتعلق بكراء السيارات بدون سائق، الذي يحدد شروطا جديدة بالنسبة إلى الاستثمار في هذا القطاع. واتخذت مجموعة من الإجراءات لتنزيله، وذلك بعد التوافق بشأن صيغته النهائية منذ فبراير الماضي.

وتهم هذه المقتضيات، خصوصا شروطا جديدة تتعلق بالمقر الاجتماعي ورأس المال، وعدد السيارات، وكذا تكوين المسيرين.

ويشهد دفتر التحملات الجديد توسعا في حظيرة وكالات كراء السيارات بدون سائق، ليشمل بذلك جميع المركبات التي تتطلب سياقتها رخصا من صنف A و A1 مع أو بدون مركبة جانبية و صنف B.

وعلى مستوى المسيرين، ينص دفتر التحملات المتوافق عليه بين الوزارة والمهنيين، على إثباتهم لسنوات الخبرة من خلال شهادة التسجيل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وليس فقط من طرف مهنيين آخرين.

أما بخصوص رأس المال، فقد تم تحديده في 500 ألف درهم، إضافة إلى توسيع حظيرة السيارات من 5 إلى 7 سيارات، وهو الإجراء الذي يوم القطعَ مع ممارسات سابقة كان يتم فيها التحايل الذي يؤدي لاحقا إلى تعسر في الأداء.

شارك المقال شارك غرد إرسال