اخبار

توشيح السفير السابق لتشاد بالمغرب بالحمالة الكبرى للوسام العلوي

تم بنجامينا توشيح السفير السابق لتشاد بالمغرب، محمد عبد الرسول، بالحمالة الكبرى للوسام العلوي، التي منحها إياه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسلم سفير صاحب الجلالة بتشاد، عبد اللطيف الروجا، الوسام الملكي للسيد محمد عبد الرسول، خلال حفل نظم الخميس بمقر إقامة سفير المملكة لدى تشاد بالعاصمة نجامينا، بحضور المستشار الديبلوماسي لرئيس جمهورية تشاد، والمستشار التقني لرئيس الحكومة، والمفتش العام والمدراء العامين بوزارة الشؤون الخارجية، وبعض أقرباء وأصدقاء السفير محمد عبد الرسول.

وأكد الروجا، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الوسام الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمنحه للسفير محمد عبد الرسول، في ختام مهمته الدبلوماسية بالمملكة، يعكس التقدير الكبير لجهوده الرامية إلى تعزيز العلاقات بين المغرب وتشاد.

وأبرز الدبلوماسي المغربي روح الصداقة والتعاون وكذا الأصول الدبلوماسية التي ساهمت في تعزيز العلاقات بين المغرب وتشاد على كافة المستويات.

كما أشاد الروجا بالخبرة والمعرفة التي راكمها السفير محمد عبد الرسول، مشيرا إلى أن الدبلوماسي التشادي، بفضل علاقاته الجيدة، لم يدخر جهدا لتمثيل بلاده تمثيلا جيدا والدفاع عن مصالحها.

وأعرب الدبلوماسي المغربي، الذي ذكر بأن المملكة تعد أول مستثمر إفريقي في تشاد، عن رغبته الشديدة في رؤية العلاقات بين البلدين الشقيقين ترقى إلى المستوى الذي يتطلع إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس والجنرال محمد إدريس ديبي إتنو، الرئيس الانتقالي لتشاد.

شارك المقال شارك غرد إرسال