اخبار

أسعار النفط ترتفع بدعم من آمال زيادة الطلب على الوقود خلال الصيف

ارتفعت أسعار النفط نحو 3% إلى أعلى مستوى لها في أسبوع، الاثنين، بدعم من آمال ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف على الرغم من ارتفاع الدولار والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشدة في عامي 2022 و2023 للسيطرة على التضخم مما زاد تكاليف الاقتراض على المستهلكين والشركات، الأمر الذي قد يثبط النمو الاقتصادي ويخفض الطلب على النفط.

وقد يؤدي ارتفاع الدولار أيضا إلى تقليل الطلب على النفط لأنه يجعل السلع المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.01 دولار، أي بما نسبته 2.01%، إلى 81.63 دولار للبرميل عند التسوية، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.21 دولار، أي بـ2.9%، إلى 77.74 دولار عند التسوية.

وقال محللون في شركة “جيلبر آند أسوشيتس” لاستشارات الطاقة، في مذكرة، إن “العقود الآجلة قد ارتفعت لأن توقعات الطلب في الصيف تدعم الأسعار (…) رغم أن المشهد الأوسع لا يزال أقل تفاؤلا من الأسابيع السابقة”.

ويتوقع محللو “غولدمان ساكس” ارتفاع سعر خام برنت إلى 86 دولارا للبرميل في الربع الثالث، مبرزين أن الطلب القوي على وسائل النقل في الصيف سيدفع سوق النفط إلى مواجهة عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الثالث.

شارك المقال شارك غرد إرسال