اخبار

مونديال قطر ..المنتخب المغربي يفوز على بلجيكا بثنائية ويقترب من حجز بطاقة دور الثمن

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم فوزا مستحقا على حساب منتخب بلجيكا بهدفين دون رد،في المباراة التي جرت عصر اليوم بملعب الثمامة برسم الجولة الثانية من مجموعات كأس العالم قطر 2022.


ورغم احتكار الكرة من جانب المنتخب البلجيكي خلال الشوط الأول،إلا أن تحركات المنتخب المغربي كانت خطيرة على مستوى خط الهجوم بقيادة حكيم زياش لتنتهي الجولة كما بدأت بدون أهداف.


وفي الجولة الثانية أظهر منتخب الأسود جرأة هجومية كبيرة أمام الشياطين الحمر،حيث لعب بصلابة دفاعية عالية أغلق على إثرها كل المنافذ أمام منافسه، مستغلا تشجيعا حماسيا في استاد الثمامة بالدوحة وسط حضور أكثر من 44 ألف متفرج.


وفي حدود الدقيقة 73 تمكن المنتخب المغربي من التقدم بهدف عن طريق ركلة حرة مباشرة، سددها البديل عبد الحميد صابري استقرت في مرمى الحارس تيبو كورتوا،وبعد مرور ثلاثة دقائق من الوقت بدل الضائع ،أضاف زكريا أبو خلال الهدف الثاني بتسديدة رائعة بعد مجهود فردي لحكيم زياش،لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأسود في مباراة هي الأروع في العرس العالمي.


وبهذا الانتصار رفع أسود الأطلس رصيدهم إلى 4 نقاط،في صدارة المجموعة السادسة، ويبقى منتخب بلجيكا الثاني مؤقتًا بـِ3 نقاط،في انتظار مباراة كندا مع كرواتيا، ومباريات الجولة الأخيرة التي سيواجه فيها المنتخب المغربي نظيره الكندي يوم فاتح دجنبر انطلاقا من الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي.


ويشار الى أن المنتخب المغربي كان قد تعادل في الجولة الأولى أمام كرواتيا بدون أهداف، بينما تغلبت بلجيكا على كندا بهدفٍ وحيد.

شارك المقال شارك غرد إرسال