اخبار

المغرب يشارك في اجتماع عسكري ضم عدة دول بمقر رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي

شارك الجيش المغربي يوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري، في الإجتماع السابع للجنة العلمية لمركز 5+5 التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية، بقاعة الإجتماعات برئاسة الأركان العامة للجيش الليبي وذلك في إطار تنفيذ مخطط العمل لسنة 2024. لمركز 5+5 التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية.

مشاركة الوفد العسكري المغربي، كانت إلى جانب وفود عسكرية من كل من الجزائر وتونس وموريتانيا وليبيا.  إضافة إلى مسؤولين عسكريين من فرنسا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا ومالطا، في الاجتماع السابع للجنة العلمية لـ”مركز 5+5 التدريبي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية”، المنعقد في مقر رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.  حسب ما أفاد به بيان لهذه الأخيرة.

كما شهد الإجتماع ذاته، مشاركة ممثلين عن دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، وجرى خلاله تبادل وجهات النظر حول هذا الموضوع وبحث آفاق التدريب الخاصة بالمركز وتطوير آليات عمله بما يخدم ويعزز التعاون الإقليمي المشارك ويدعم السلام والأمن في غرب المتوسط.

موردا أن مشاركة الرباط في مثل هذه الاجتماعات تعكس التزامها الراسخ لتعزيز وحماية الأمن المغاربي والمتوسطي. في إطار مقاربة تشاركية مع جميع الدول المعنية بأمن هذا الفضاء.

شارك المقال شارك غرد إرسال