اخبار

الحبس للمنشط الإذاعي “مومو” ومن معه

قضت، قبل قليل، المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع بإدانة المنشط الإذاعي ، المشهور ب “مومو”، بالحبس لمدة أربعة أشهر حبسا نافذا، بالإضافة إلى إدانة المتهمين “أمين” بالحبس لمدة 5 أشهر حبسا نافذا و “مصطفى” بالحبس لمدة 3 أشهر حبسا نافذا.

وقضت نفس الهيئة، بعدم قبول المطالب المدنية الموجهة من طرف شركة “هيت راديو”.

وتوبع المتهمون من أجل “اختلاق جريمة سرقة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة”.

وتابعت النيابة العامة “مومو”، في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة 100 ألف درهم، والذي شدد في تصريحاته أمام هيئة الحكم “أنه لا علاقة شخصية تربطه مع المتهمين أمين ومصطفى”.

ونفى المتهمان المعتقلان في جلسة الخميس الماضي، “أي تواطؤ بينهما وبين مومو”، وأكد المتهم المسمى “أمين” أنه صاحب فكرة الجريمة الوهمية، وأنه يشارك في مسابقات الإذاعة المعنية منذ سنوات ويفوز بين الفينة والأخرى.

وأضاف المتهم أمين، “أنه كان في الطريق عندما راودته فكرة الواقعة وهو يستمع للإذاعة، وعندما نجح في إقناع طاقم البرنامج، اتصل بصديقه المعتقل الثاني المسمى مصطفى، وأخبره أن يتجه إلى مقر إذاعة هيت راديو للحصول على الجائزة، بعدما أخبره أمين أن يؤكد أنه من تعرض للسرقة في هاتف أيفون 14”.

شارك المقال شارك غرد إرسال