اخبار

رغم مقاطعتها .. ماكدونالدز تشيد مطعما جديدا في البيضاء

بالرغم من الأزمة والمقاطعة المستمرة والتي أثرت على رقم معاملات “ماكدونالدز” غير أن المجموعة واصلت توسعها من خلال افتتاح وتشييد عدد من المطاعم الجديدة كان آخرها بمدينة الدار البيضاء.

وحسب بعض المعطيات، فالمجموعة قررت تشييد مطعم جديد بمنطقة عين السبع سيدي البرنوصي وبالضبط في جوار محطة القطار عين السبع، قبالة خط الترامواي، حيث يتم حاليا تشييد مبنى ضخم سينضاف لقائمة مطاعم المجموعة في العاصمة الاقتصادية.

وتبحث المجموعة الرائدة في قطاع الأكلات السريعة استهداف شريحة جديدة من سكان الدار البيضاء، وبالضبط الطبقة المتوسطة التي تتواجد بكثافة في منطقة عين السبع سيدي البرنوصي.

وقد سبق للشركة مؤخرا أن افتتحت مطعما جديدا لها في المركز التجاري الجديد الذي افتتح بمنطقة البرنوصي بجوار متجر “إيكيا” العملاق قبالة الطريق السيار المداري.

هذا وقد كانت شركة ماكدونالدز قد أنهت السنة الماضية بعديد التحديات في وقت خسرت فيه جزءا كبيرا من مبيعاتها في أسواق الدول العربية وفي مقدمتها المغرب بسبب حملات المقاطعة على خلفية الحرب الإسرائيلية الفلسطينية.

وأعلنت الشركة عدم تحقيق المبيعات المستهدفة لأول مرة، متأثرة بضعف نمو المبيعات في أعمالها بالشرق الأوسط و شمال إفريقيا والصين والهند.

وشركة الوجبات السريعة العملاقة من بين عدة علامات تجارية غربية شهدت احتجاجات وحملات مقاطعة ضدها بسبب المواقف المؤيدة لإسرائيل في حربها على غزة.

شارك المقال شارك غرد إرسال